الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رشت البيكنج صودا على السرير وبعد 30 دقيقة كانت المفاجأة!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كابتن أحمد منصور
مشرف
مشرف


ذكر
عدد الرسائل : 5951

بلد الإقامة : المدينة الفاضلة



نقاط : 10282
السٌّمعَة : 44

مُساهمةموضوع: رشت البيكنج صودا على السرير وبعد 30 دقيقة كانت المفاجأة!   13/7/2016, 22:44



عندما ستشاهدون السبب ستفعلون مثلها!

رام الله - شاشة نيوز - ترجمة خاصة - الجميع يغير أغطية السرير باستمرار لكي يحافظ عليها نظيفة، لكن "فرشة" السرير أيضاً بحاجة لتنظيف، لذا إليكم في هذا المقال من شاشة نيوز حيل ونصائح لتبقوا أسرتكم مريحة قدر المستطاع.

يقضي الأشخاص ثلث حياتهم على السرير، وكثيراً منهم خطر في باله أن يقوم بتنظيفه، إلا أن كل ما يفعله هو إزالة الأغطية وتنظيفها، لكن ماذا عن "الفرشة"؟

الفرشة تحتوي على العديد من الجراثيم والأوساخ والغبار والحشرات الصغيرة الدقيقة .. إلخ، وأنتم تنامون فوق كل هذه الأمور، حيث أن كل ما يفصلكم عنها هو غطاء خفيف، لهذا السبب لابد من تنظيف الفرشة.

إليكم هذه النصائح من شاشة نيوز للحفاظ على نظافة الفرشة الخاصة بكم:

1- كنس الفراش: هذه الطريقة تساعدكم على التخلص من الغبار، خلايا الجلد الميتة والتي سقطت على الفراش، استخدموا هذه الطريقة في كل مرة تقلبون فيها فرشة سريركم أي مرة كل فصل، بحسب ما ترجمت شاشة نيوز من مصدرها.

2- إزالة الرائحة الكريهة من فرشتكم: فالعرق والغبار وتراكم الأمور الأخرى على فراشكم يوماً بعد يوم سيؤدي في النهاية إلى وجود رائحة غير محببة من فرشتكم، وللتخلص من هذا الأمر فقط غربلوا البيكنج صودا على الفرشة واتركوها لمدة 30 دقيقة وبعدها اكنسوا البيكنج صودا، حيث أن تأثير البيكنج صودا بإزالة وامتصاص الرائحة معروف جداً، كما أنه يمكنكم إضافة بعض قطرات الزيوت التي تتمتع برائحة عطرة إلى البيكنج صودا قبل وضعها على السرير، وذلك لتعطي فراشكم رائحة عطرة، بحسب ما قرأت شاشة نيوز.

3- تنظيف البقع: عادة تأتي البقع الموجودة على فراشكم إما من الدم أو القيء أو العرق أو البول ... وغيرها، لكنكم تستطيعون إزالتها عن طريق قطعة رطبة من القماش، وذلك عن طريق الضغط على هذه البقع بواسطة القماش، ولا تحاولوا إزالة البقع عن طريق تحريك القماش عليها بطريقة دائرية، كما وعليكم الحرص على استخدام الماء البارد، بحسب ما ترجمت شاشة نيوز.

أو يمكنكم التخلص من هذه البقع عن طريق خليط من الماء، والبيكنج صودا، والملح، جميعها بكميات متساوية، وافركوها في المنطقة التي تريدون، ثم انفضوها بعد نصف ساعة، ثم استخدموا قطعة قماش مبللة بالماء البارد للتخلص من بقايا الخليط، ثم دعها تجف.

4- التنظيف بالبخار: التنظيف بالبخار هو عملية تقوم على تغطية الفراش بالبخار من أجل التخلص من عث الغبار، وإذا أردت اختيار هذا الأسلوب، فمن المستحسن أن تقوم بالاتصال بخبير في هذا المجال، فهناك أشخاص مدربين ولديهم معدات استخراج مناسبة.

نصائح وخدع أخرى:

1- اقلب فرشتك من فترة لأخرى.

2- لا تبللو الفرشة وأبعدوا السوائل عنها.

3- استخدموا المراوح لتجفيف الفرشة، فإذا كانت فرشتكم رطبة لا تناموا عليها قبل أن تتأكدوا من جفافها,


جزاك الله خير عنا يا أخت اسمايل


قال ابن الكندي في كتاب فضائل مصر

ومنها كورة الفيوم: وهي ثلاثمائة وستون قرية، دبرت على عدد أيام السنة لا تقصر عن الري، فإن قصر النيل سنة من السنين مارت كل قرية منها مصر يوماً واحداً.
وليس في الدنيا بلد بني بالوحى غير هذه الكورة، ولا بالدنيا بلد أنفس منه ولا أخصب ولا أكثر خيراً ولا أغزر أنهاراً.
ولو قايسنا بأنهار الفيوم أنهار البصرة ودمشق، لكان لنا بذلك الفضل. ولقد عد جماعة من أهل العقل والمعرفة مرافقها وخيرها فإذا هي لا تحصى، فتركوا ذلك وعدوا ما فيها من المباح مما ليس عليه ملك لأحد من مسلم ولا معاهد يستعين به القوي والضعيف فإذا هو فوق السبعين صنفاً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رشت البيكنج صودا على السرير وبعد 30 دقيقة كانت المفاجأة!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاعر عبد القوى الأعلامى :: منتديات المرأة والطفل :: منتدى المرأة العام-
انتقل الى: