الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طرق زيادة عدد المشاهدات على اليوتيوب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nasertoba
مرشح


ذكر
عدد الرسائل : 5719

بلد الإقامة : مصر



نقاط : 10130
السٌّمعَة : 26

مُساهمةموضوع: طرق زيادة عدد المشاهدات على اليوتيوب   2/11/2015, 00:08

ان كنت صاحب قناة علي اليوتيوب او صاحب موقع علي الانترنت او حتي صاحب شركة او مشروع ، فبالتأكيد انت تريد المزيد من المشاهدات علي اليوتيوب ، فان كنت صاحب موقع ولم تكتشف حتي الان بأن اليوتيوب هو ثاني محرك بحث فانت تضيع فرصة كبيرة من بين يديك ، وان كنت صاحب شركة او مشروع ولم تكتشف حتي الان بأن اليوتيوب ربما يأتي لك بالمزيد من العملاء فانت ايضاً تضيع فرصة كبيرة جداً من بين يديك. فـ في كلا الحالتين انت بحاجة اليزيادة عدد المشاهدات وبالتالي زيادة الزوار علي موقعك او العملاء علي شركتك او المشاهدين علي قناتك. وفي هذا الموضوع سوف اقوم باستعراض مجموعة من الطرق المميزة والمميزة جداً لـ زيادة عدد المشاهدات علي فيديوهات اليوتيوب الخاصة بك ، تابع بعد الفاصل ..




>>>  مواضيع هامة يجب عليك قراءتها ايضاً: هل يمكن الربح من اليوتيوب؟ - برامج تعديل الفيديو الخاصة بالمحترفين


اولاً نستعرض احصائيات قناة عالم الكمبيوتر علي اليوتيوب .. وربما ان كنت تشاهد هذا الموضوع في المستقبل فستجد ان الاحصائية قد تغيرت لان عدد المشاهدات اليومي كبير ..

  • 69 فيديو
  • 160 الف مشاهدة
  • 692 مشترك

[size]

ويجب الاشارة أن هناك قنوات اخري خاصة بالدعاية لمدونة عالم الكمبيوتر ولكن لن يتم الاشارة لها هنا. بمعني أن قناة عالم الكمبيوتر هي الاساسية ولكن هناك قنوات اخري فرعية خاصة بالدعاية لمواضيع المدونة.



زيادة عدد المشاهدات على اليوتيوب


1 - المحتوي الجيد


بالتأكيد الجميع سيخبرك أن المحتوي الجيد هو الملك وان الفيديو يجب أن يكون المحتوي جيد لكي يحصل علي العديد من المشاهدات ولكن دعني اخبرك بأن هذا خطأ ، المحتوي الجيد يأتيك بمشتركين ومتابعين لك ولكن عدد المشاهدات التي ترد لك من اليوتيوب نفسه كمحرك بحث او من جوجل والتي اصبحت فيديوهات اليوتيوب تحتل النتائج الاولي فيها ( منطقي لان اليوتيوب تابع لجوجل ) ليس لها علاقة بجودة المحتوي ، ودعني اثبت لك .. عند صدور التايم لاين الخاص بالفيس بوك قمت بنشر موضوع هنا علي المدونة واردت التسويق للموضوع علي اليوتيوب فقمت بانشاء فيديو يستعرض الموضوع ويخبر المشاهدين بأن الرابط مرفق في الوصف ولان الجميع كان يبحث عن شرح للتايم لاين فحصد الفيديو منذُ اليوم الاول الكثير من المشاهدات وحتي الان مازال يحتل المركز الاول عند البحث عن "شرح الفيس بوك تايم لاين"، كما تلاحظ في الصورة بالاسفل ..



ولكن لكي اكون واضح فبدون محتوي جيد لن يتابعك احد ولن تكون لقناتك اهمية ، ما استعرضته بالاعلي فقط لكي اخبرك بأن اسم الفيديو عامل هام جداً لشهرة الفيديو ، وانه يمكنك التسويق لموقعك من خلال اليوتيوب بفيديوهات بسيطة جداً ، ولكن لن يقوم احد بنشر الفيديو الا اذا كان المحتوي مميز.

2 - جودة الفيديو HD


نعم ،، جودة الفيديو عنصر هام جداً ، فالجودة الـ HD تجذب انظار الجميع ليشاهد الفيديو لانها اعلي جودة وتعني بأن من قام بصنع الفيديو قد اهتم به ، ولكن اغلب من يقوم بصنع الفيديوهات لا يفضل جودة الـ HD لان الحجم الخاص بها كبير مما يجعل رفعه علي سرعات الانترنت البطيئة ممل جداً ، ولكن هذا خطأ ، فاذا قمت بتحويل الفيديو الي جودة الـ MP4 باستخدام احد برامج تحويل الفيديو وبذلك سيصبح حجم الفيديو اقل مع الحفاظ علي جودة الـ HD ، ويمكنك الاطلاع علي الفيديو بالاسفل لشرح كيفية رفع الفيديو بجودة الـ HD علي اليوتيوب فـ هو يحتوي علي معلومات مفصلة ..



3 - عنوان الفيديو


كما اشرت في النقطة الاولي فـ عنوان الفيديو هام جداً ، فدائما احرص علي اختيار عنوان الفيديو بعناية شديدة جداً ، وساخبرك بطريقة يمكنك من خلالها الحصول علي العديد من المشاهدات باستخدام عنوان الفيديو ، اولاً تقوم بالبحث عن فيديو له عدد مشاهدات كبير ويكون مشابهه للفيديو الخاص بك ثم تراقب "فئة الفيديو" اي هل هو تعليم او ارشادات او غيرها من فئات الفيديو وتراقب ايضاً "عنوان الفيديو" ، هنا نحن نريد ان نربط الفيديو الخاص بك بهذا الفيديو وبذلك يظهر الفيديو الخاص بك كفيديو مقترح علي يسار الفيديو او بعد نهاية المشاهدة مما يجعل من يشاهد الفيديو الشهير أن يشاهد الفيديو الخاص بك ايضاً ، ولنفترض أن هذا الفيديو يحصل علي 400 مشاهدة يومياً فسوف يتم اقتراح الفيديو الخاص بك لـ 400 شخص مما يجعل فرصة مشاهدته من قبلهم اكبر. فالفيديوهات المقترحة تظهر ايضاً علي رئيسية اليوتيوب لديك عند مشاهدتك لفيديو فيقترح عليك مشاهدة فيديو اخر مشابهه لما شاهدت.

ايضاً هناك طريقة اخري من خلال عنوان الفيديو وهي هامة جداً ، هناك ما يسمي بنظام "التكملة التلقائية" وهو عبارة انك بمجرك كتابة كلمة او حرف في البحث فيقترح عليك تكملات كما تلاحظ بالاسفل ..



كما تلاحظ فهذه العبارات تحصل علي معدلات بحث عالية ، وان كان الفيديو الخاص بك يحمل احد هذه العناويين فسيكون له فرصة كبيرة في الظهور عند البحث عنها من قبل مستخدمي اليوتيوب. فقبل اعتماد عنوان الفيديو ، خد بعض الوقت لتحليل الجمل ومعرفة ما اذا كان هذا العنوان يتم البحث عنه ام لا.

4 - اضافة رابط صفحة الفيس بوك وحساب تويتر الي القناة


اولاً يجب عليك انشاء صفحة فيس بوك ، وحساب تويتر بنفس اسم القناة الخاصة بك ثم تقوم باضافة رابط الصفحة والحساب الي القناة من خلال الدخول الي القناة ، ثم الضغط علي تعديل "Edit" ثم اضافة الروابط التي تريد كما بالصورة بالاسفل ..



ثم تقوم باضافة العنوان Title ثم الرابط URL ، ثم تقوم بالضغط علي Add وبعد اضافة الروابط التي تريد قم بالضغط علي حفظ. وبذلك ستظهر الروابط علي جانب الفيديوهات.

5 - اختيار الكلمات الدلالية Tags بعناية


الكلمات الدلالية في اليوتيوب البعض يهملها تماماً ويعتقد انها بلا اهمية ، ولكن في الحقيقة انها عنصر هام جداً لزيادة عدد المشاهدات ، اولاً راجع الخطوة رقم "3" وهي عنوان الفيديو لان الكلمات الدلالية للفيديو هي من تحدد اين سيظهر الفيديو ، فقبل اختيار الكلمات الدلالية قم بالبحث عنها في اليوتيوب وستلاحظ الفيديوهات فاذا وجدت فيديوهات ذات عدد مشاهدات عالي فمعني ذلك ان الفيديو الخاص بك ان كان يحتوي علي هذه الكلمة الدلالية فسيظهر ضمن الفيديوهات المقترحة لهذا الفيديو ، وبذلك يحصل علي العديد من المشاهدات ، لانه سيكون ضمن الفيديوهات المقترحة لمشاهدي هذا الفيديو الشهير. لاحظ معي واعد قراءة الجزء السابق بعناية لانه هام جداً.



6 - استخدام الوصف 


اولاً ان كانت تمتلك موقع او مدونة اي قناتك علي اليوتيوب مرتبطة بموقع ، فابدأ الوصف برابط الموضوع حتي يكون قابل للضغط عليه وبذلك تحصل علي المزيد من الزوار لموقعك من خلال الفيديو ، ويجب أن يكون الرابط في اول الوصف حتي يكون سهل الضغط عليه مباشرة وليس الضغط علي المزيد ثم الضغط عليه ، ومن الهام ايضاً أن تقوم بكتابة وصف للفيديو جيد حتي تخبر محرك البحث اليوتيوب وجوجل عن الوصف الخاص بالفيديو.

7 - الحصول علي المزيد من المشاهدات من خلال الفيس بوك


الفيس بوك مصدر كبير جداً يمكنك الحصول علي الكثير من المشاهدات من خلاله خاصتاً وان كان محتوي الفيديو مميز ومن خلال عده مواضيع سابقة قمنا بشرح كيف يمكن زيادة معجبين الصفحة ويمكنك الاطلاع علي المواضيع بالاسفل ..
[/size]
[size]

ولكن ان كانت لديك صفحة بالفعل وتريد ان يصل الفيديو الخاص بك الي العديد من المعجبين واصدقاء المعجبين فانصحك بتباع خاصية الـ "ترويج" الجديدة من الفيس بوك ما اشرت لها ايضاً من خلال المواضيع بالاعلي ، وبذلك سيصل الفيديو الخاص بك الي المزيد من الاشخاص مقابل بضع الدولارات. دائما هي فكرة جيدة لاستخدام الشبكات الاجتماعية لبناء متابعين لك.

8 - الحصول علي المزيد من المشاهدات من خلال تويتر


هذه الطريقة مميزة جداً ، هناك مجموعة من الهاش تاج النشطة جداً علي تويتر ، ومعني انها نشطة اي يتابعها العديد من الاشخاص ويستخدمها العديد من المستخدمين يومياً ، والهاش تاج يمكنك وضعة في التغريدة من خلال اضافة رمز # قبل الكلمة التي تريد ، فعلي سبيل المثال هاش تاج كـ #مصر فهو بالتأكيد نشط جداً ويتابعه العديد من الاشخاص وبالتالي ان قمت بنشر تغريدة بها الفيديو الذي تريد وهاش تاج كـ #مصر فسيساهد الفيديو الخاص بك العديد من الاشخاص ، كما تلاحظ في الصورة التالية ..


 
كما تلاحظ التغريدة بالاعلي ستظهر في هاش تاج #فيسبوك و #الفيسبوك و #facebook ، وهذه الهاش تاجز نشطة جداً مما يعني ان هناك فرصة كبيرة للمزيد من المشاهدات.

9 - الترويج لفيديوهاتك الجديدة من خلال الفيديوهات القديمة


هذه الطريقة مميزة وستزيد مشاهدات الفيديوهات الجديدة لديك بشكل كبير جداً ، هناك خاصية اضافة فيديو مميز علي كل فيديوهاتك وايضاً خاصية اضافة روابط فيديوهات علي فيديوهاتك ، كما شرحنا في موضوع اجعل قناتك علي اليوتيوب مميزة فـ بواسطة الشرح في هذا الموضوع ستتمكن من اضافة روابط لفيديوهاتك القديمة او اي فيديوهات من داخل قناتك علي فيديوهات اخري وبذلك تتيح المزيد من المشاهدات لفيديوهاتك ، فمن يشاهد فيديو ربما يعجبه فيديو اخر ليشاهده ثم فيديو اخر ثم اخر وهكذا ،، وبالفعل هذه الطريقة فعالة جداً. كما تلاحظ في الصورة بالاسفل فانا قمت باختيار فيديو مميز ليظهر علي جميع الفيديوهات في القناة ..



كما يمكنك اضافة روابط لفيديوهات اخري علي الفيديو كما تلاحظ في الصورة بالاسفل ..



ولاحظ ايضاً أن اضافة شعار قناتك علي الفيديوهات كما تلاحظ بالصورة بالاعلي هام جداً حتي يترك اثر في ذهن المشاهدين باسم قناتك وشعارها ، وايضاً حتي يقوموا بالضغط عليه للدخول الي قناتك والضغط علي اشتراك.

10 - اضافة تعليق بـ فيديو من قناتك


اولاً انا لا اقوم باستخدام هذه الخاصية ، ولكن لكي اعلمك بكل الطرق فسوف اعرضها ، هناك امكانية اضافة رد فيديو علي اي فيديو علي اليوتيوب ، فيمكنك انشاء فيديو للرد علي فيديو علي اليوتيوب وبذلك تحصل علي عدد مشاهدات كبير او تقوم بالرد بفيديو لديك بالفعل ، فيمكنك اختيار فيديو شهير واضافة رد بفيديو متعلق بنفس مجال هذا الفيديو وبذلك تحصل علي المزيد من المشاهدات ، تقوم بالدخول الي الفيديو المراد اضافة تعليق فيديو له ، ثم تقوم بالضغط علي "Create a video response" كما بالصورة بالاسفل ..


ثم تقوم باختيار الفيديو المراد التعليق به ..


لاحظ معي أن تعليق الفيديو الخاص بك لن يتم نشره الا بعد الموافقة عليه من صاحب الفيديو واذا لم يقم بالموافقة عليه فـ لن يتم نشره ، ولكن لا تقلق اذا كان الفيديو الخاص بك مرتبط بموضوع الفيديو فسيتم الموافقة عليه وان لم يكن وتم رفضه فيمكنك اضافة تعليق بالفيديو علي اي فيديو اخر.

11 - عُمر الفيديو


ربما ستجد هذا غريب بعض الشئ ولكنه حقيقة ، الفيديوهات التي تم رفعها علي اليوتيوب منذُ سنة او 3 سنوات تحصل علي عدد مشاهدات يومي كبير جداً وتحتل النتائج الاولي في جوجل واليوتيوب ! ، فـ علي سبيل المثال انت قمت اليوم برفع 3 فيديوهات مع تطبيق الطرق بالاعلي وتركتها لمدة سنة علي قناتك ، فبعد سنة ستجد أن هذه الفيديوهات تحصد عدد مشاهدات يومي كبير جداً ، وبعد سنتين العدد يزداد ، لذلك انصحك أن تبدأ من الان وتقوم بانشاء قناة وتوفر بها فيديوهات مميزة مالا يقل عن 100 فيديو واتركهم لمدة سنة وشاهد بنفسك عدد مشاهدات فيديوهاتك اليومي !.

12 - التبادل الاعلاني بين قناتك وقنوات اخري


يمكنك مراسلة اصحاب القنوات التي مستواها يقترب من مستوي قناتك وتتعلق ايضاً بنفس تخصص قناتك والطلب منهم التبادل الاعلاني ، وهنا انت تقوم باضافة قناتهم الي قناتهم وهم يقومون باضافة قناتك الي قناتهم من خلال الضغط علي Other channels في قناتك ثم اضافة رابط قناتهم لديك ، والطلب منهم أن يضيفوا قناتك لديهم ايضاً ، وبذلك تحصل قناتك علي المزيد من المشاهدات والمشتركين ايضاً ..



13 - اضافة صندوق الاشتراك علي موقعك


ربما ان كان لديك موقع فيجب عليك الترويج لقناتك علي موقعك باستخدام صندوق الاشتراك الخاص بقناتك ، ويمكنك اضافة في اي مكان في موقعك من خلال الكود بالاسفل .. مع تغيير bramjcomputer باللون الاحمر الي اسم المستخدم الخاص بقناتك ..

[/size]
اقتباس :
<iframe src="http://www.youtube.com/subscribe_widget?p=bramjcomputer"
style="overflow: hidden; height: 105px; width: 300px; border: 0;"
scrolling="no" frameBorder="0">
</iframe>
[size]

زيادة عدد المشتركين علي اليوتيوب


14 - اضافة رابط الاشتراك علي جميع فيديوهات قناتك 


جميع الطرق بالاعلي ستؤدي الي زيادة عدد المشاهدات وزيادة عدد المشتركين ولكن هذه الطريقة مميزة ومجربة وستؤدي بالفعل الي زيادة عدد المشتركين ، وهي عبارة عن اضافة رابط الاشتراك علي الفيديوهات داخل قناتك ، وايضاً ستقوم باستخدام الشرح في موضوع اجعل قناتك علي اليوتيوب مميزة لتفعيل خاصية اضافة الروابط علي الفيديو ، ومن ثم تقوم بتعديل الفيديو واضافة تسميات توضيحية وتقوم بالضغط علي Link ثم اختيار Subscribe ثم تقوم بكتابة اسم المستخدم الخاص بقناتك ثم تقوم بالضغط علي حفظ ونشر كما موضح في الموضوع بالاعلي بالفيديو ..



15 - نشر رابط الاشتراك مباشرة


اولاً عند النشر علي سبيل المثال علي الصفحات الاجتماعية كالفيس بوك ، ربما تريد لمتابعيك علي الفيس بوك الاشتراك في قناتك ، واذا وضعت رابط قناتك فهناك فرصة للبعض للاشتراك ولكن اذا وضعت رابط اشتراك مباشرة بحيث من يقوم بالضغط عليه يبقي له خطوة واحدة وهي تأكيد اشتراكه ، فهنا الامر مختلف ، فعلي سبيل المثال عند الضغط علي هذا الرابط الخاص بالاشتراك في قناة عالم الكمبيوتر فسيظهر لك الصورة بالاسفل لتأكيد اشتراكك مباشرة ..



--> للحصول علي رابط الاشتراك مباشرة لقناتك فـ .. قم بتغيير اسم المستخدم باللون الاحمر الي اسم المستخدم الخاص بقناتك ..

"http://www.youtube.com/subscription_center?add_user=bramjcomputer"

الخلاصة


الطرق بالاعلي مجربة جميعها ومميزة بالفعل ، وربما يتم تحديث الموضوع بالمزيد من الطرق او يكون هناك جزء ثاني من الموضوع لاننا نقوم دائما بتجربة العديد من الطرق الاخري وبعضها ينجح والبعض الاخر يفشل لذلك فدائما هناك المزيد من الطرق ويمكنكم متابعتنا علي صفحات المدونة الاجتماعية حتي تبقوا علي تواصل دائم معنا في حالة تحديث الموضوع او اضافة جزء ثان من الموضوع. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح وشكراً لكم.[/size]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الكريم ربيع
عضو متألق
عضو متألق


ذكر
عدد الرسائل : 777
بلد الإقامة : مصر
نقاط : 1036
السٌّمعَة : 6

مُساهمةموضوع: رد: طرق زيادة عدد المشاهدات على اليوتيوب   13/7/2016, 13:01




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nasertoba
مرشح


ذكر
عدد الرسائل : 5719

بلد الإقامة : مصر



نقاط : 10130
السٌّمعَة : 26

مُساهمةموضوع: رد: طرق زيادة عدد المشاهدات على اليوتيوب   14/8/2016, 22:33

شكرا لك أخي عبد الكريم ربيع علي اهتمامك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طرق زيادة عدد المشاهدات على اليوتيوب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاعر عبد القوى الأعلامى :: المنتديات التقنية :: منتدى الدعم وتطوير المنتديات والمواقع-
انتقل الى: