الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيفية تحميل الويندوز وتثبيته عن طريق الفلاش ميموري USB

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد ابن أبو خالد
عضو فعال
عضو فعال


ذكر
عدد الرسائل : 197

بلد الإقامة : عند أبويا



نقاط : 597
السٌّمعَة : 4

مُساهمةموضوع: كيفية تحميل الويندوز وتثبيته عن طريق الفلاش ميموري USB   16/3/2015, 21:23


كنا في السابق نقوم بتنزيل نسخة الويندوز عن طريق الاسطوانة المدمجة CD ، ثم تطور الحال قليلاً وأصبحنا نستخدم أسطوانات مدمجة DVD ذات سعة أكبر ، وتطور الحال الآن وأصبح بإمكاننا تنزيل ويندوز عن طريق فلاشه USB ، وهذا الموضوع يُسلط الضوء على كيفية تنزيل ويندوز عن طريق الفلاش ميموري USB من الألف للياء.

متطلبات تثبيت ويندوز عن طريق الفلاش ميموري USB


  1. نسخة الويندوز نفسها وتكون بصيغة ملف ISO
  2. فلاشه USB أكبر من حجم ملف نسخة الويندوز
  3. برنامج Windows USB/DVD Download Tool لحرق نسخة الويندوز على فلاشه USB

خطوات تثبيت نسخة ويندوز عن طريق الفلاش ميموري USB

1 – لتحميل نسخ الويندوز بصيغة ISO يمكنك الذهاب إلى هذا الرابط بالضغط هنا واختيار نسخة الويندوز التي تريد تحميلها وتنتظر حتى يكتمل التثبيت وبالنهاية سوف ينتج لديك ملف لنسخة الويندوز بصيغة ISO كما بالصورة التالية.
2 – قم بتحميل برنامج Windows USB/DVD Download Tool بالضغط هنا وسوف يفتح معك صفحة أخرى تضغط منها على كلمة Download الموجودة يمين الشاشة وسيتم تنزيل البرنامج تلقائياً.

3 – قم بتثبيت البرنامج بالنقر على الملف الذي تم تحميله ثم النقر فوق Next ثم النقر فوق install ثم الانتظار حتى ينتهي البرنامج من تثبيت نفسه وتنقر على Finish.




4 – وصل فلاشة USB بالكمبيوتر الخاص بك
5 – افتح البرنامج وأضغط على Browse لاختيار نسخة الويندوز من المكان الموجودة به ، وبعد اختيار نسخة الويندوز أنقر على Next
6 – يطلب منك في هذه الخطوة اختيار المصدر الذي سوف تقوم بتثبيت عليه نسخة الويندوز ، ويمكنك تثبيت نسخة ويندوز على فلاشه USB أو DVD ؛ فقم بالنقر على USB device.
7 – سوف يتم اختيار فلاشه الـ USB مباشرة،  فأنقر على Begin copying.
8 – سوف يعرض عليك البرنامج أنه لا توجد مساحة كافية في فلاشه الـ USB ، ولذلك سوف يقوم بمسح كافة البيانات فانقر على Erase USB Device.
9 – سوف يرسل لك رسالة تأكيدية على موافقتك بعمل فورمات للفلاشه، فانقر على Yes.
10 – انتظر قليلاً حتى ينتهي البرنامج من اعداد فلاشه الـ USB وتثبيت نسخة الويندوز عليها (ربما يأخذ بضع دقائق وحسب إمكانيات حاسبك الشخصي).
11 – بمجرد أن تجد أن حالة التثبيت أصبحت “Status: Backup completed” فاعلم أن التثبيت قد انتهى، وعليك الآن غلق النافذة بنفسك ونزع الفلاشة من الكمبيوتر.
12 – الآن أصبح بإمكانك استخدام فلاشه USB لتثبيت نسخة ويندوز بدل الـ CD وبدل الـ DVD وبسهولة تامة ؛ حيث سوف يتم استخدام فلاشه الـ USB وكأنها الأسطوانة المدمجة وسوف تلاحظ السرعة في تثبيت ويندوز جديد عن طريق فلاشه USB.
في نهاية هذا الموضوع نكون قد أوضحنا لك متطلبات وكيفية تثبيت ويندوز عن طريق فلاشه USB ، ولكن إن واجهتك أي مشكلة فأرسلها بكتابة تعليق بالأسفل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيفية تحميل الويندوز وتثبيته عن طريق الفلاش ميموري USB
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاعر عبد القوى الأعلامى :: المنتديات التقنية :: منتدى الكمبيوتر والبرامج-
انتقل الى: