الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قراصنة يخترقون خوادم الأمم المتحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جميلة الرجباوي
مكرم
مكرم


انثى
عدد الرسائل : 14340

بلد الإقامة : الفيوم




نقاط : 40034
السٌّمعَة : 11

مُساهمةموضوع: قراصنة يخترقون خوادم الأمم المتحدة   2/12/2011, 01:04



قراصنة يخترقون خوادم الأمم المتحدة



نيويورك - أ ش أ
تمكنت إحدى جماعات القرصنة تدعى "تيم بويزون" من اختراق أجهزة الخوادم التابعة للأمم المتحدة ونشر أكثر من 100 بريد إلكتروني وكلمات سر خاصة بموظفي المنظمة الدولية على الإنترنت.
وتخص قاعدة البيانات، التي تتضمن أسماء مستخدمين وكلمات سر، أعضاء برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
وقد تم نشر تلك البيانات المخترقة على موقع "بيست بين" الإلكتروني.وانتقدت جماعة القرصنة الأمم المتحدة متهمة إياها بممارسة أنشطة احتيالية، وادعت مسئولية المنظمة الدولية عن دعم النظام العالمي الجديد.
ومن جانبها ادعت الأمم المتحدة، التي أعلنت عن بدء التحقيق في ذلك الهجوم، أن جهاز الخادم الذي اخترقه القراصنة كان قديماً ولم يحتوى على أي كلمات سر نشطة.
وقالت سوزان جوشي، المتحدثة الرسمية باسم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، "إن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي اكتشف الخادم الذي تعرض للاختراق وقام بقطع اتصاله بالإنترنت.
ويعود ذلك الخادم للعام 2007. ولا يوجد أي كلمات سر نشطة لتلك الحسابات".. مشيرة إلى أن موقع الويب الرسمي للمنظمة (يو إن دي بي دوت أوج) لم يتعرض للاختراق.
وقامت جماعة "تيم بويزون"، التي أعلنت عن مسئوليتها عن حادث الاختراق، أيضا باختراق الموقع الإلكتروني الخاصة بشركة "ريسيرش إن موشن" الكندية ونشرت على الإنترنت التفاصيل الشخصية الخاصة برئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير، بحسب ما كشفت عنه شركة "سوفوس" البريطانية المتخصصة في حلول أمن المعلومات.
كما أشارت "سوفوس" إلى أن "تيم بويزون" تعاونت مع جماعة القرصنة الشهيرة "أنونيموس" في "عملية روبين هود"، والتي تقوم فيها تلك الجماعات في اختراق البطاقات الائتمانية والحسابات المصرفية والتبرع بالأموال المسوقة للأفراد والمنظمات الخيرية.


بسم الله الرحمن الرحيم

صدق الله العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قراصنة يخترقون خوادم الأمم المتحدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاعر عبد القوى الأعلامى :: المنتديات التقنية :: منتدى الكمبيوتر والبرامج-
انتقل الى: