الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حقائب اليد النسائية أكثر تلوثا من الحمامات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nasertoba
مرشح


ذكر
عدد الرسائل : 5719

بلد الإقامة : مصر



نقاط : 10130
السٌّمعَة : 26

مُساهمةموضوع: حقائب اليد النسائية أكثر تلوثا من الحمامات   2/10/2011, 00:43

اكتشف علماء مختصون في علم الاحياء الدقيقة في جامعة اريزونا لدى تحليلهم مئات من حقائب اليد النسائية، بناء على طلب مصنع مطهرات في مكاتب كل من واشنطن ولوس انجلوس وسان فرانسيسكو ونيويورك، اكتشفوا وجود العديد من البكتيريا الضارة عليها. لقد اوضحت نتائج الدراسة ان ثلث حقائب اليد النسائية التي تم تحليلها هي بؤر حقيقية للميكروبات، وان بعضها اكثر تلوثا من الحمامات.
وكانت دراسة سابقة انجزتها مخابر نيلسون بسالت ليك سيتي قد اثبتت وجود عدد كبير من الميكروبات على مستوى الـ 24 حقيبة يد النسائية التي تم فحصها.
وحسب الدكتورة ايمي كاران فان اربع حقائب يد من بين العينة، اظهرت التحاليل أنها تحتوي على بكتيريا السالمونيلا وهي بكتيريا خطيرة.
وتضيف الدكتورة ان حقيبة اليد النسائية ليست وحدها ما يكون بؤرة للميكروبات ولكن اجهزة الهواتف النقالة ايضاً ولوحة مفاتيح الكمبيوتر ومقابض ابواب الحمامات، غير ان مشكلة حقائب اليد تكمن في ان السيدة تنقلها من مكان لاخر وتضعها على ارضية الحمامات وعلى طاولة المطعم وفي السيارة وعلى سرير نومها ايضا.
وعلى الرغم من هذه النتائج يؤكد الاطباء والباحثون بأنهم لم يسجلوا الى غاية الساعة اي حالة مرضية، تسببت فيها حقيبة اليد النسائية، غير انهم يدعون السيدات الى تعقيم حقائب اليد والى التفكير دوما في الاجابة على السؤال التالي «هل بامكاني ان أضع ازواج احذيتي على طاولة مطبخي؟».


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حقائب اليد النسائية أكثر تلوثا من الحمامات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاعر عبد القوى الأعلامى :: منتديات المرأة والطفل :: منتدى المرأة العام-
انتقل الى: