الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تحذير : مستحضرات تجميل تسبب التسمم بالزئبق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جميلة الرجباوي
مكرم
مكرم


انثى
عدد الرسائل : 14342

بلد الإقامة : الفيوم




نقاط : 40036
السٌّمعَة : 11

مُساهمةموضوع: تحذير : مستحضرات تجميل تسبب التسمم بالزئبق    13/9/2011, 05:08



مستحضرات تجميل تسبب التسمم بالزئبق


المستحضر المكسيكي

هيوستن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)
رجح مسؤولون في قسم الخدمات الصحية في ولاية "تكساس" الأمريكية، أن يكون ارتفاع مستوى الزئبق في الدم لدى العديد من سكان الولاية، ناجم عن استخدام مستحضرات تجميل مكسيكية.
وأكد المسؤولون الأمريكيون أن ما لا يقل عن 18 مريضاً استخدموا مستحضر التجميل "أغواماري"، وقام باحثون باختبار 16 عينة من المستحضر، وأكدوا احتوائه على نسبة زئبق تفوق مئات المرات المسموح بها في الولايات المتحدة الأمريكية.
واحتوت بعض عينات المستحضر الخاصة بالوجه، على مستويات عالية من مادة الزئبق، ما بين 56 ألف إلى 131 ألف جزء في المليون، بينما بلغت النسبة في عينات كريم الاستخدام حول العين، ما بين 240 إلى 6700 جزء في المليون، في حين أن إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية لا تصرح سوى بنسبة ضئيلة من الزئبق في هذه المستحضرات، بأقل من جزء في المليون.
وأشار المحققون إلى وجود طفلين في عمر الرضاعة بين المرضى، وأرجعوا ذلك إلى أن أمهاتهم استخدمن مستحضر التجميل نفسه في وقت الحمل، وأكدوا أن التسمم الزئبقي ينتقل للجنين في بطن أمه، أو للأطفال الرضع عن طريق الرضاعة.
وقال مسؤولون إنه لا توجد أدلة تشير إلى بيع هذا النوع من الكريم داخل ولاية تكساس، وأنه تم شرائها من المكسيك وجلبه إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
وتشمل أعراض التسمم الزئبقي الشعور بالتعب الشديد، وآلام في العضلات، والضعف العام، بالإضافة إلى طفح جلدي، وتقرحات في الفم، وتغيرات في المزاج، وفقدان الذاكرة، وارتفاع ضغط الدم، وفقدان الوزن، كما أنه يضر بالقناة الهضمية والجهاز العصبي والكليتين.


بسم الله الرحمن الرحيم

صدق الله العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كاريمان البهنسي
عضو محترف
عضو محترف


انثى
عدد الرسائل : 457

بلد الإقامة : مصر



نقاط : 756
السٌّمعَة : 4

مُساهمةموضوع: رد: تحذير : مستحضرات تجميل تسبب التسمم بالزئبق    20/7/2014, 03:33



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http:// www.bnaat.co
 
تحذير : مستحضرات تجميل تسبب التسمم بالزئبق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» احمرار العين وعلاجه
» (( النزيف ــ من الأنف والأذن والفم ))
» - التواء رسغ اليد :
» صداع الرأس انواعه علاجه أسبابه نصائح
» وفاة داودي عبد الحي با تبلكوزة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاعر عبد القوى الأعلامى :: منتديات المرأة والطفل :: منتدى المرأة العام-
انتقل الى: