الشاعر عبد القوى الأعلامى



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 أحــدث الاسلحه الروســيه ( بالصــور )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كابتن أحمد منصور
عضو هام
عضو هام


ذكر
عدد الرسائل: 4054

بلد الإقامة: المدينة الفاضلة


نقاط: 6320
السٌّمعَة: 31


مُساهمةموضوع: أحــدث الاسلحه الروســيه ( بالصــور )    19/2/2011, 00:43

1- السيارات الحربيه
سيارة "جيب " المصفحة " تيغر " (النمر)

النمر- هكذا سميت أقوى سيارات ال" الجيب " الروسية ، وهي تحمل مواصفات السيارة السريعة والقادرة على المرور في الأراضي الوعرة. وقد أخذ مصممو مصنع غوركي للسيارات أساسا لاختراعهم عجلة ( ب ت ر-80 ) المصفحة. ويستطيع النمر " تيغر " أن يجتاز الحواجز المائية التي لا يتعدى عمقها المتر، و يتميز النمر بمحرك قوي يعمل بالمازوت، وبنظام تغيير الضغط في اطارات العجلات، وبثبات كبير لدى السير في الطرق الصاعدة أو المنحدرة بشدة، أما هيكله المصفح فيحمي الطاقم من الأسلحة النارية وشظايا القنابل، كما ان الزجاج فيه غير قابل للإختراق .
مدرعات "تيغر" (النمر) مهيأة لنقل افراد القوات وممارسة الإستطلاع الميداني ومرافقة الأرتال وأداء المناوبة والخفارة في مناطق التوتر وحماية المواقع الهامة للغاية.






2- الــــــــدبابات

ناقلة الأفراد المدرعة " ب ت ر – 80 "


تتميز ناقلة الأفراد المدرعة " ب ت ر – 80 " بخفة الحركة ومحرك ديزل قوي، كما انها مزودة بإطارات قوية وبالقنابل الدخانية التي تكسبها تفوقا ملموسا في المعركة. ويبلغ وزنها 13.6 طنا. ويمكن ان تتحرك بسرعة 80 كم في الساعة على الارض و9 كم في الساعة في الماء وتتسع العربة لطاقم من 7 افراد.
وتزود المدرعة " ب ت ر – 80 آ " بسلاح فعال جدا مثل المدفع الاوتوماتيكي من عيار 30 مم والمدفع الرشاش المزدوج "ب ك ت " اللذين يسمحان بمكافحة العدو المختبئ في الادوار العلوية للمباني. كما انها مزودة بأجهزة بصرية حديثة وأجهزة الرؤية الليلية الخاصة بالدبابات من طراز " ت ب ن ز -42".




عربة المشاة القتالية " بي ام بي- 3 ام"

عربة المشاة القتالية " بي ام بي- 3 ام" ركبت فيها منظومة جديدة لتوجيه النيران. كما ازداد صمود العربة في وجه النيران المعادية..يبلغ وزنها 18.7 طن ونزود العربة بمدفع عيار 100مم وتبلغ قدرة محركها 450 حصان. ويمكن ان تتحرك بسرعة 70 كم في الساعة على الارض و10 كم في الساعة على سطح الماء.




اما دي الهوتزر الذاتي الحركة من عيار 152 ملم من طراز "ماستا"

وزنه 42 طن ، طاقمه 5 أفراد ، مدى الرماية الادنى 6.5 كم ، سرعة الرمي 7-8 طلقات في الدقيقة. سرعة الهاتزر 60 كم في الساعة ، احتياط الحركة 500 كم.




3- قـــاذفات الصــــــــواريخ

راجـــــــــمة الصـــــــــواريخ " سميرتش"


راجمة الصواريخ " سميرتش" هي منظومة متطورة يعتقد الخبراء بأنه لا يوجد مثيل لها في العالم لأطلاق القذائف الصاروخية بشكل زخات. وتتيح المبتكرات التقنية الجديدة مبدئيا في تصميم القذيفة الصاروخية فيها نسبها الى الجيل الجديد من هذا الطراز من السلاح. فهي تحتوي على جهاز لتصحيح مسار تحليق القذيفة، مما يجعلها قادرة على تدمير كافة الاهداف الارضية، عمليا بأقل قدر من القذائف في اقصر وقت وبدقة عالية ولمسافة بعيدة. ويبلغ وزنها 43.7 طنا , وتوجد فيها 12 ماسورة موجهة، ويبلغ وزن صاروخ واحد 800 كغ، وتبلغ مساحة التغطية النارية 400000 – 672000 متر مربع ، احتياط الحركة 900 كم





منظومة الدفاع الجوي الصاروخية" اس 300" (فافوريت)

منظومة الدفاع الجوي الصاروخية" اس 300" مخصصة لحماية المواقع والمؤسسات الصناعية والادارية والقواعد العسكرية ومراكز المراقبة والادارة من ضربات وسائل الهجوم الجوية الفضائية للعدو. وهي قادرة على تدمير الاهداف البالستية، ولديها امكانية نظرية لانزال ضربات بمواقع أرضية. وفي الوقت الحاضر تشكل منظومة" اس 300" أساس الدفاع الجوي لروسيا . وهي تباع على نحو ناجح في السوق العالمية حيث اقتنتها دول عديدة مثل بيلوروسيا وكازاخستان وسلوفاكيا وبلغاريا واليونان( في جزيرة كريت) والصين. وقد حصلت الولايات المتحدة في التسعينات على بعض عناصر هذه المجموعة من أجل دراستها.
بمقدور المنظونة مرافقة 100 هدفا وضرب 10 أهداف في آن واحد على مسافة من 3 كم حتى 200 كم وارتفاع حتى 27 كم.





المجمع الصاروخي الذاتي الحركة الاستراتيجي "توبول - م"

يعد الصاروخ البالستي "توبول - م" صاروخا عابر القارات، ويبلغ مدى اطلاقه 11000 كم. ويتألف الصاروخ من 3 مراحل. ويبلغ طوله 22 متر. ويسير المجمع بسرعة 45 كم في الساعة. ويبلغ احتياط الحركة للعربة 500 كم.





4-الطــــــــــــــــــــــــــــــــــيران

اولا
الطيران العمودي او الهيليكوبتر


المروحية " مي – 24"

تعد المروحية " مي – 24" مروحية قتالية في الجيش الروسي، وتزود المروحية باسلحة قوية. وهي صواريخ غير موجهة ومدفع رشاش.
وانها قادرة على نقل مجموعة من المشاة باسلحتهم الخفيفة والذخائر





المروحية "كا-50" (القرش الاسود)

الطائرة المروحية "كا-50" تعد مروحية قتالية في الجيش الروسي، وتزود بمنظومة الرادار الجديدة التي تسمح باكتشاف هدف على بعد 35 كم. كما تزود بالصواريخ الجديدة "جرمس" القادرة على تدمير اي هدف مدرع . وتبلغ سرعة الصاروخ 1 كم في الثانية. وبالاضافة الى ذلك تم تزويد المروحية بمدفع سريع الرمي يشبه مثيله المركب على العربة "بي ام بي – 3". وتكفي 6 - 8 اصابات لقذيفتها لتدمير مدرعة معادية. وليس من الضروري متابعة هذه العملية من قبل الطيار، لان هذه المهمة تعود الى نظام التوجيه الذاتي الموجود في المدفع




قاذفة القنابل " تو- 95"

تعد القاذفة الاستراتيجية "تو-95" المعروفة باسم "الدب" قاذفة توربينية مروحية حاملة لصواريخ. "تو-95" هي قاذفة قنابل استراتيجية قادرة على تنفيذ المهام في كافة الاحوال الجوية والمناخية والجغرافية . كما انها مزودة بقنابل وصواريخ مجنحة من طراز"جو- ارض" ذات دقة عالية جدا، ويربو مدى إطلاقها على 3 ألاف كيلومتر، علما ان الذخيرة قد تكون تقليدية او نووية.





ثانــــــــياً الطيارات الحربيه سلاح الجيش الاول




القاذفة المقاتلة "سو-34"
تعد الطائرة "سو-34"المتعددة الاغراض مستقبلا لطيراننا. وانها عبارة عن مزيج بين المقاتلة وقاذفة القنابل. وتتصف الطائرة الجديدة بقدرتها الفائقة على تدمير اهداف صغيرة الحجم. وتمتلك القوات الجوية اليوم ثلاث طائرات من هذا النوع. وتخطط وزارة الدفاع الروسية حتى عام 2015 لشراء 32 طائرة "سو-34" التي تحل محل قاذفات القنابل العملياتية "سو-24" و"تو-22 ام3". والجدير بالذكر ان الطائرتين "سو-34" اللتين اشترتهما وزارة الدفاع في العام الماضي كلفتا 1.8 مليار دولار، الامر الذي يمكن مقارنته مع كلفة صاروخين عابرين للقارات من طراز "توبول".
بوسع طائرة "سو-34" التعامل مع الأهداف البرية والبحرية والجوية، مهما كان موقعها الجغرافي وفي كافة الظروف الجوية. وتم تزويدها بمنظومات أسلحة توجيه حديثة بالاضافة الى محركات اقتصادية في صرف الوقود وخزانات وقود اضافية تمكنها من التحليق الى مسافات بعيدة. وتعتبر هذه الطائرة من جيل الطائرات الرابع.
طاقمها مؤلف من شخصين، سرعتها القصوى 1900 كم في الساعة ، وزن الاقلاع 42 طن، نصف القطر القتالي 600 كم، اسلحتها صواريخ مجنحة وصواريخ غير موجهة ومدفع عيار 30 مم.






المقاتلة "ميغ 29 اس ام تي"

تختلف المقاتلة من طراز "ميغ 29 اس ام تي" عن طائرات " ميغ 29" العادية باحتياط الوقود الزائد وتوفرامكانية تزويد الطائرة بالوقود في الجو. وقد تم تبديل الاجهزة والمعدات الجوية باسرها. وتم تزويد الطائرة بالكمبيوتر الجوي الجديد والرادار المتعدد الوظائف الذي يمكن الطيار من مراقبة كل ما يحدث في الجو وعلى سطح الارض، على بعد 140 كم ومتابعة 30 هدفا وضرب 6 أهداف.








المقاتلة الاعتراضية " ميغ -31 "

المقاتلة الاعتراضية الفريدة " ميغ -31 " التي تعود الى صفوف القوات الجوية الروسية بعد عملية تطوير شاملة بهدف زيادة قدراتها القتالية نحو اربع مرات.
" ميغ – 31 " طائرة تتميز عن مثيلاتها في العالم بعدد من الخصائص التي تمكنها من تحقيق سيطرة جوية قوية والعمل باستقلالية فوق رقع جغرافية واسعة، كما أن مدى رادارها وصواريخها كبير جدا.
الطائرة تستطيع الوصول الى ارتفاع عشرين كيلومترا خلال ثمان دقائق وتحمل صواريخ جو- جو موجهة لا نظير لها يبلغ مداها 200 كيلومتر، وتم تزويد منظومة التحكم باسلحة "زاسلون" التي تمتلكها المقاتلة برادار جديد يمكنها من اكتشاف وتدمير الاهداف التي تملك بصمة رادارية ضئيلة من طائرات وصواريخ مجنحة وعلى مسافات تصل الى 200 كيلومتر والتعامل مع عشرة منها في آن واحد.
هذه المقاتلة تشكل تهديدا حقيقيا، فهي تستطيع اطلاق صواريخها الموجهة نحو اربعة اهداف في نفس الوقت، وكل هذا يمّكن الطائرة من تنفيذ مهام استطلاع بعيد المدى وتوجيه القاذفات والمقاتلات الصديقة نحو اهدافها والعمل في كل الاوقات والظروف الجوية.
أما قمرة القيادة فقد تم تزويدها بمنظومة حديثة مزودة بشاشة كبيرة للمعلومات تمكن الطيار من الاطلاع على الوضع الجوي للمعركة وتحديد الاحداثيات والملاحة بواسطة الاقمار الاصطناعية.






الطائرة "سو 27 "

طائرة "سو 27 " المطورة مزودة بمقعد واحد ومحركين نفاثين، وتعد من مقاتلات الجيل الرابع.
طاقمها فرد واحد، سرعتها القصوى 2500 كم في الساعة، مدى الطيران 3900 كم، سقفها 18500 متر، وزن الاقلاع الاقصى 33 طن، اسلحتها صواريخ موجهة بعيدة وقصيرة المدى وقنابل بعدد 10.



__________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أكرم عبد القوي
أديب
أديب


ذكر
عدد الرسائل: 19593
العمر: 47

بلد الإقامة: مصر




نقاط: 24547
السٌّمعَة: 120


مُساهمةموضوع: رد: أحــدث الاسلحه الروســيه ( بالصــور )    3/3/2011, 05:04

يا أحمد بك أنا عايز أي واحدة من دول


إلهي

إلهـى فــؤادي أسيـــر الضلـــوع ... ينـاجيـك سـرا وأنــت السميــع
ويـرنـو إليـك بطــرف الرجــــاء ... فهـا قـد اغرقتنى بحـار الدمـوع
تبــاريـج وجـدى تسـوق الضنـى ... فجـد بالوصـال بحــق الشفيــــع
عـرفتــك يــارب فـى كـــل شــــئ ... فجئــت إليــك بشــوق المطيـــع

شعر

عبد القوي الأعلامي رحمه الله



بوركت كريمة العنصرين smile علي التوقيع الرائع


إن الله ناصر من نصره
[center]


.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوشهاب
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
عدد الرسائل: 1

بلد الإقامة: اليمن - صنعاء


نقاط: 1
السٌّمعَة: 0


مُساهمةموضوع: رد: أحــدث الاسلحه الروســيه ( بالصــور )    26/3/2011, 04:56

ممتاز جداً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أحــدث الاسلحه الروســيه ( بالصــور )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاعر عبد القوى الأعلامى ::  :: -