الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكتاب المسموع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبوووود
عضو خيالي
عضو خيالي


ذكر
عدد الرسائل : 2091

بلد الإقامة : العياط - مصر


نقاط : 3479
السٌّمعَة : 5

مُساهمةموضوع: الكتاب المسموع   17/3/2010, 17:35

الكتاب المسموع




نبذة تاريخية حديثة


الكتاب المسموع هو أحد التطورات الطبيعية لعصر التكنولوجيا الحديثة، فقد بدأت الفكرة رغبة في مساعدة الأعمى على قراءة الكتب وذلك بوضعها على شكل أسطوانات وأشرطة مسموعة عام 1934 ميلادية، ثم سارت الفكرة نحو التعميم فاتجهت إلى الأطفال عام 1952 ميلادية، وتطورت لتشمل جميع جوانب الحياة، وقد وجد الجميع لهذه الفكرة العديد من الميزات وبعض السلبيات، وقد رأت الجزيرة توك أن تقدم لكم هذا المشروع الذي يحمل العديد من الكتب الأدبية والسياسية والاجتماعية والفكرية .


ما هو الكتاب المسموع


عبارة عن تسجيل صوتي راقي وذات جودة عالية ومستوي عالي من اللغة العربية ، المنطقة عبر وسائل الإعلام كالإذاعة أو التسجيل والمنشور على الإنترنت .
والكتاب المسموع يتضمن الكثير من الروايات الأجنبية الراقية والكتب العربية الأدبية والدينية ، هذا المشروع الذي يسهل على الإنسان في التوسع الفكري وصقل شخصيته عبر حاسة السمع ، يعد نموذجاً راقياً وكان لابد لنا أن نضع هذا المشروع بين أيديكم ، لنضيء لكم الطريق نحو التطور وصقل شخصياتكم وأفكاركم ولغتكم ونقدنكم .
يوفر عليك الوقت الكثير من القراء ، والسمع أولى الحواس التي تنموا للإنسان وعن طريقه يتعلم اللغة أول ما يتعلمها . قبل أن يتشكل العالم المرئي بالنسبة له . ومن تجربتي فهي حاسة تعد مدخلا معرفيا جادا إذا توفرت لها مادة جيدة. أصبحت توفرها أرشيف بعض القنوات الإذاعية والفضائية و مخزن ضخم على الانترنت غير أن هذا المخزون يظل قليلا في المجالات الثقافية المنظمة.

منقول


عبوووووود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكتاب المسموع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشاعر عبد القوى الأعلامى :: المنتديات التقنية :: منتدى الكمبيوتر والبرامج-
انتقل الى: